تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشط سقطرى يتحدث عن نقاط الاتفاق بين المتظاهرين الموالين للإمارات والقوات السعودية في الأرخبيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 11:10 مساءً ]

كشف ناشط سقطرى عن بعض نقاط الاتفاق بين المتظاهرين الموالين للإمارات المعتصمين أمام مطار سقطرى، والقوات السعودية، بهدف رفع الاعتصام.

وقال الناشط السقطرى، عبدالله مداهن، إن الموالين للإمارات في سقطرى اعلنوا رفع التظاهر والاعتصام ضد القوات السعودية الذي دام لعدة أيام أمام بوابة مطار سقطرى.

وأضاف مداهن في منشور على صفحته على فيسبوك، أن قيادات الانتقالي المدعوم إماراتيا، كانت قد أعلنت قبل يومين عن التوصل إلى اتفاق مع قيادة قوات التحالف السعودية على عدة نقاط.

وأشار إلى أن من ضمن هذه النقاط، أن على الانتقالي تسليم المطار والميناء، وعلى قيادة قوات التحالف الالتزام بصرف الاكرامية أو المرتبات للحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الموالية للإمارات.

ولفت إلى من بين نقاط الاتفاق السماح للطيران الإماراتي بتسيير رحلاتها إلى سقطرى.

يذكر أن المواليين للإمارات احتشدوا للاعتصام أمام مطار سقطرى، بعد أن أوقفت القوات السعودية رحلة للطيران الإماراتي، كانت قادمة من أبو ظبي إلى الأرخبيل.

وقال السقطرى، إن الحقيقة أنه لم تلتزم قوات التحالف السعودية في سقطرى بشي من هذه الشروط ولا واحد، مضيفا أن الانتقالي رفعوا الاعتصام بمكالمة هاتفية من الكفيل وذلك بالتزامن مع الإعلان عن تظاهرة شعبية تدعو إلى عودة مؤسسات الدولة الشرعية وانها حالة الانقلاب الذي دعمته الإمارات وتسبب بكل تلك المعاناة التي يعيشها المجتمع السقطري اليوم بسبب تلك النزوات التي تسبب بها هؤلاء السفهاء من أبناء جلدتنا إرضاء لجهات اجنبيه. 

وتابع بداهن: "نقولها وبكل فخر بأن شعلة الأحرار والمخلصين لن تنطفئ في هذه الأرض ما بقيت الأرض والسماء.. والله غالب على أمره".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات