واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

قائد بالحرس الثوري: السعودية تتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن

المهرة بوست -
[ الجمعة, 24 سبتمبر, 2021 - 08:35 مساءً ]

قال العميد علي فدوي، نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن "مثيري الحرب في اليمن يتوسلون إيران للخروج من الأزمة".

ومن دون تسمية السعودية والتحالف بشكل مباشر، قال العميد فدوي "اليوم من بدأ حرب اليمن يتوسل إلينا للخروج من الأزمة"، حسبما نقلت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري، الجمعة.

ويأتي تصريح فدوي وسط تعليقات متفائلة لمسؤولين إيرانيين وسعوديين بشأن احتمالات التقارب بين الخصمين الإقليميين، إذ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده يوم الخميس إن بلاده ترى "مؤشرات جدية" على تحسن العلاقات مع الرياض.

وسبق ذلك التصريح، خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 22 سبتمبر/ أيلول، قال فيه إنه يأمل أن يؤدي الحوار إلى "نتائج ملموسة" ويمهد الطريق لإرساء تعاون بين الجانبين.

وعقدت إيران والسعودية ثلاث جولات من المحادثات استضافها العراق لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية. ومن المقرر أن تستضيف بغداد اجتماعاً آخر في موعد غير محدد، بحسب السفير الإيراني في العراق إيراج مسجدي.

وانقطعت العلاقات بين السعودية وإيران منذ عام 2016، بعدما هاجم محتجون إيرانيون سفارة الرياض في طهران، والقنصلية السعودية في مشهد، إثر إعدام رجل الدين السعودي الشيعي البارز نمر النمر.

وفي اليمن تقود السعودية تحالفا عسكريا منذ عام 2015، إثر إطاحة جماعة "أنصار الله" بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

المصدر: سبوتنيك 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات