حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

افتتاح ألف وحدة سكنية بدعم كويتي للنازحين في مأرب

المهرة بوست - المهرة
[ الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 11:36 مساءً ]

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في منطقة الروضة بوادي ذنة التابعة لمديرية صرواح، المرحلة الأولى من مشروع مدينة الكويت السكني للنازحين، التي تتضمن الف وحدة سكنية من البناء الشعبي، بتكلفة مليون و200 الف دولار بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وفريق تراحم الطوعي بدولة الكويت.

وتتضمن المرحلة الاولى الذي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية، 250 وحدة سكنية، تستفيد منها 250 اسرة نازحة الى المنطقة، وتتكون كل وحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة على مساحة 35 مترا مربعا.

وعقب قص شريط الافتتاح بحضور مدير عام مدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، طاف الوكيل في القرية مطلعا على مكوناتها ومستوى التنفيذ، مستمعا الى المستفيدين عن الاحتياجات الخدمية التي يحتاجونها.

واكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على سرعة توفير الخدمات العامة للنازحين في القرية من مياه وكهرباء وصحة ومدارس تعليم لأبنائهم.

وأشار الى ان فريق هندسي من الكهرباء سيبدأ من يوم غد تنفيذ اعمال امدادات القرية بالطاقة الكهربائية والسلطة المحلية ستوفر كافة الاحتياجات والتمويل للمشروع.

مشددا على المجلس المحلي للمديرية تكثيف الجهود الاشرافية من اجل الاسراع في استكمال تنفيذ الامدادات لمشروع المياه ومد المدينة بالمياه النقية الصالحة للشرب بموجب الخطط المرسومة لذلك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات