الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية توقف رحلة طيران إماراتية كانت متجهة إلى سقطرى وأنصار أبو ظبي يدعون لتظاهرة في الأرخبيل

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 09:16 مساءً ]

أوقفت المملكة العربية السعودية، الاثنين، رحلة للطيران الإماراتي كانت متوجهة إلى مطار سقطرى، الذي تسيطر عليه مليشيا الانتقالي المدعومة من أبو ظبي.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الواجب السعودية في سقطرى ألغت رحلة طيران إماراتية كانت متوجهة إلى مطار الأرخبيل الخاضع لسيطرة ميليشيات الانتقالي.

وأضافت أن "القوات السعودية ألغت رحلة لشركة طيران العربية الإماراتية نظرا لعدم التنسيق مع وزارة الخارجية اليمنية من خلال سفارتها في أبو ظبي مما تسبب في وجود إشكاليات في تأشيرات الأجانب".

من جانبه، أوضح الناشط السقطرى عبدالله مداهن، أن الرحلة كانت مجهزة لنقل مسافرين من أبناء سقطرى المغتربين في الإمارات بالإضافة إلى العشرات من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة.

وأضاف بداهن في منشور على فيسبوك، أن الإمارات استاءت  من هذا الإجراء، مشيرا إلى أن الناشطين الموالين للإمارات، دعوا إلى تظاهرة يوم غد الثلاثاء في مطار سقطرى تنديداً بسلوك التحالف، في إشارة إلى السعودية التي تتواجد المئات من قواتها في سقطرى.

ولفت إلى أن هناك خلاف بين السعودية والإمارات، مضيفا أن الوقت كفيل بكشف الحقيقة والمستور، والذي من المرجح أن الخلاف وإن حاولوا إخفاء معالمه ودلالاته إلا أنه بالفعل متجدر.

وتابع: "هناك الكثير من المعطيات والشواهد المتوفرة والكافية لتأكيد ذلك (الخلاف) رغم أن الطرفين يعمل كلا منهما على تحاشي البوح بالمحظور ولكننا نعود ثانية ونقول الزمن كفيل بكشف الحقيقة والمستور".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات