وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 08:35 مساءً ]

بحث وزير الخارجية شؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، مع نظيره الكويتي الدكتور احمد ناصر الصباح، مستجدات الأوضاع في اليمن.

وبحث اللقاء الذي عقد على هامش الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واطلع بن مبارك نظيره الكويتي على أخر المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية في اليمن والتصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية في كل من مأرب وشبوة والساحل الغربي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل المضي قدما في الجهود السياسية لإحلال السلام في ظل التعنت الحوثي والاجماع الدولي للعودة للمسار السياسي، مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ كأساس لأي تفاهمات سياسية بهدف إحلال السلام وايقاف الحرب واستعادة الدولة.

من جانبه اعرب وزير الخارجية الكويتي، تضامن بلاده ودعمها الثابت والمبدئي للحكومة اليمنية واستعدادها في كل وقت لتقديم أوجه الدعم الممكن.

ولفت الى أن السلام يتطلب تغليب مصلحة الشعب اليمني ونبذ العنف، مؤكدا مواصلة دعم الكويت للجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق للعيش في يمن موحد ومستقر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات