بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الأغذية العالمي يوزّع تغذية مدرسية محشوّة بـ"الزجاج" في تعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 05:20 مساءً ]

قال سكان محليون في مديرية سامع جنوبي تعز، إن التغذية المدرسية المقدمة لأطفالهم من برنامج الأغذية العالمي، محشوّة بالزجاج والإبر.

 

وأوضح الأهالي أن أكثر من خمسة أطفال من طلاب مدرسة الثورة في قرية الضياء بمديرية سامع، وجدوا زجاج، بداخل التغذية المدرسية المصروفة لهم، اليوم الإثنين.

 

وأضافوا: وأمس الأحد وجد أحد الطلاب في البسكويت زجاج، وطالب آخر وجد بقايا "إبَر". مؤكدين أنه في مدارس بمناطق مجاورة لقريتهمط وجد الطلاب أيضا بداخل التغذية المدرسية المقدمة من الأغذدة العالمي، أجزاء من الإبر.

 

ونشر الصحفي رفيق السامعي في صفحته بالفيسبوك صورًا للبسكويت الذي يظهر بداخله الزجاج بشكلٍ واضح.

 

من كوارث المنظمات الدولية الإغاثية في قرية الضياء بني أحمد سامع محافظة تعز بسكويت بالتمر محشي بالزجاج، و"الإبر" يتم...

Posted by Shoaib Al Ahmadi on Monday, September 20, 2021

 

كما تداول نشطاء مقاطع فيديو للبسكويت المحشو بالزجاج، الذي اكتشف في مدرسة الثورة بمديرية سامع.

 

وأشار نشطاء إلى أن هذا دليل على غيابة رقابة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، على المصانع المُنتجة لهذا الغذاء المدرسي.

 

وحتى لحظة نشر الخبر، لم يصدر أي توضيح بعد من جانب برنامج الأغذية العالمي، لكنه يؤكد أنه يوزّع هذا البسكويت الجاف، للحدّ من انتشار سوء التغذية في أوساط أطفال اليمن.

 

صباح الخير يا أبناء الوطن الموجوع .. هذه قطعة بسكويت أخرى، محشوة بالزجاج، وجدها طفل بمدرسة الثورة بقرية الضياء في سامع،...

Posted by ‎عامر دعكم‎ on Monday, September 20, 2021





مشاركة الخبر:

تعليقات