عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تطورات الاعصار الذي يمر بخليج عدن حتى الساعة 5 فجر الجمعة

المهرة بوست - رشيدي محمود
[ الجمعة, 18 مايو, 2018 - 02:49 مساءً ]

أنا في هذه الحظة متواجد بجوار منزلي الذي يقع بمحاذات ساحل منطقة فقم ولا يبعد عن البحر سوى 20 متراً، قبل حوالي ساعة ونصف من الآن كان هناك هطول لأمطار متفرقة وهبوب أرياح شمالية شرقية، وفي هذه الأثناء الأمطار متوقفة، ولا وجود لسحب الكثيفة بلأضافة إلى توقف هبوب الأرياح الشمالية الشرقية وتحولت من نفس الجهة لكن مع تغير طفيف في مسارها، والذي صار من إتجاة أقصى الشمال الشرقي وبسرعة منخفضة لكنها إجابية.

فإستمرار هبوب هذه الأرياح من هذا الإتجاه الذي هي فيه الآن بإذن الله تعالى سوف يغير من مسار العاصفة وما تحملة من أمطار غزيرة وأرياح وتسير بها إلى داخل مياه بحر خليج عدن بعيداً بعض الشيء عن اليابسة، وفي هذه الحظة أيضاً أنا أشاهد سحب كثيفة وهي أطراف العاصفة والبرق المصحاب لها وأسمع كذلك صوت الرعد من الجهة الجنوبية الغربية لمياه بحر خليج عدن.

أي أنه حتى هذه الحظة أطراف العاصفة تمر في مياه خليج عدن بعيداً عن اليابسة بفضل من الله سبحانه وتعالى، لكن ما هو معروف عن مسار الأرياح المصاحبة لهذه العاصفة، ومن خلال التتبع لها تجدها تغير إتجاهها بين الفينة والأخرى، لذى لا نستبعد فرضية أحتمال عدم مرورها فوق مناطق محافظة عدن، وحتى في ظل إستمرار هبوب الأرياح من أقصى الشمال الشرقي هذه قد تصل الأمطار والأرياح إلى مناطق محافظة عدن...فالحديث حتى هذه الحظة هو عن مشاهدة أطراف العاصفة وهي تمر في مياه خليج عدن، بعيداً بعض الشيء عن اليابسة.

إعلامي وباحث متخصص بشؤون الصيادين والحياة البحرية في خليج عدن




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات