مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبواني: الإمارات تسعى بقوة للعودة إلى شبوة وأبين بعد طردها منها

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 08:03 مساءً ]

قال وزير النقل السابق، صالح الجبواني، إن الإمارات تسعى بقوة للعودة إلى محافظتي شبوة وأبين (جنوب شرق البلاد) بعد طردها منها. 

وكتب الجبواني،  في تغريدة له على تويتر، أن سيطرة الحوثي على محافظتي شبوة وابين - إن حدثت بالفعل- هي "إعادة الإمارات بقوة للمحافظتين بعدما تم طردها منهما شر طرده". 

وأشار الى انه "حينما بنى الحوثي حركته على أساس طائفي وأختار الحرب لإخضاع اليمنيين فقد أختار الخيار الصفري إما هو أو هم" وانه لولا ذلك لما ظل منذ "سنة وهو غارق في كسارة مأرب".

وأضاف ان هناك تخادما مكشوفا بين الحوثيين والامارات لإسقاط شبوة وابين.

وتساءل الجبواني، يا ترى كم سيحتاج - الحوثي - في أبين وشبوه أن هو عاد اليهما؟
 





مشاركة الخبر:

تعليقات