مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

إصلاح حضرموت يدعو إلى ضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى الفوضى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 07:10 مساءً ]

دعا فرع حزب الإصلاح في محافظة المهرة، إلى ضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى مالا تحمد عقباه، تزامنا مع احتجاجات شعبية وحالات شغب تشهدها مدينة المكلا منذ أيام، تنديدا بتردي الخدمات الأساسية.

ووقف التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت في لقاء مكتبه التنفيذي مساء الثلاثاء، بالمكلا على الأحداث الأخيرة التي تشهدها عاصمة المحافظة ومدن أخرى جراء تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وتردي الخدمات العامة وفي مقدمتها انهيار منظومة الكهرباء في ظل صيف ساخن جداً.

وحمل إصلاح حضرموت الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة وتحالف دعم الشرعية ما وصلت إليه الأوضاع المعيشية للمواطنين جراء استمرار  انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية مما أثر تأثيرا سلبياً على حياة الناس المعيشية ونتج عنه ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية والمحروقات وإيجارات المساكن وشحت توافر الغاز المنزلي، و استمرار تراجع خدمة الكهرباء إضافة إلى تأخر مرتبات العسكرين والمتعاقدين.

ودعا إلى سرعة معالجة هذه الأوضاع الخدمية المتردية وتدارك سريع لتعزيز العملة الوطنية. 

وأكد إصلاح حضرموت على حق المواطن في التعبير السلمي عن معاناته واسماع صوته للجهات المعنية في ظل  فشل السلطة المحلية في إدارة شؤون  المحافظة. 

ودعا الإصلاح بحضرموت كل القوى السياسية والمجتمعية وأصحاب الرأي إلى التداعي السريع لاتخاذ مواقف أكثر تأثيراً لعودة الأمل للمواطن الذي يحلم بعيش كريم وخدمات أكثر استقرار وخاصة في هذه الأوقات التي وقفت السلطات المحلية والمركزية موقف المتفرج وكأن شيئاً لا يعنيها.

كما أكد على ضرورة ضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى مالا تحمد عقباه و إلى ما يصب في خدمة المتربصين بها،  مؤكداً في ذات الوقت على السير في تحقيق كل المطالب المشروعة بأساليب سلمية مؤثرة ستثمر بإذن الله تعالى في اقتلاع الفاسدين والمستفيدين والمتاجرين بمعاناة الناس وآهاتهم
 





مشاركة الخبر:

تعليقات