تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > تقنية

شركة إسرائيلية تطور أداة يمكنها اختراق هواتف آيفون

المهرة بوست - رويترز
[ الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 11:45 صباحاً ]

قالت شركة "سيتزن لاب" للأمن الإلكتروني، الاثنين، إن شركة للمراقبة الإلكترونية مقرها إسرائيل طورت أداة يمكنها اختراق هواتف آيفون بطريقة فريدة من نوعها منذ ستة أشهر على الأقل.

 

وترجع أهمية هذا الأمر إلى طبيعة هذه الثغرة إذا أنها تؤثر على كل نسخ أنظمة التشغيل "آي.أو.إس" و"أو.إس.إكس" و"وتش أو.إس" باستثناء الأنظمة التي تم تحديثها اليوم الاثنين.

 

ويمكن للأداة التي تستغلها شركة "إن.إس.أو جروب" الإسرائيلية التغلب على الأنظمة الأمنية التي صممتها "آبل" في السنوات القليلة الماضية.

 

وقالت "آبل" إنها أصلحت الثغرة في تحديث البرمجيات الذي أصدرته اليوم الاثنين لتؤكد بذلك ما توصلت إليه شركة "سيتزن لاب". لكن متحدثا باسم أبل امتنع عن التعليق عما إذا كان مصدر الاختراق هو "إن.إس.أو جروب".





مشاركة الخبر:

تعليقات