عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير خارجية عُمان: لدينا قناعة قوية بوقف الحرب في اليمن والسلطنة تسعى لتقريب وجهات النظر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 12 سبتمبر, 2021 - 10:26 مساءً ]

أعرب وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، يوم الأحد، عن تفاؤله بدفع المفاوضات السياسية في اليمن.

وشدد خلال مقابلة مع العربية على اقتراب استئناف المحادثات السياسية، قائلا: "نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية".

وأضاف: "لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي"، معتبرا أن من واجب بلاده مساعدة اليمن على الاستقرار.

وأوضح أن سلطنة عمان تسعى إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية، قائلا "دورنا في الأزمة هو المساعدة، والحوثيون لم يرفضوا الجهود العمانية".

هذا وأشار إلى وجود تنسيق مستمر وجيد وإيجابي، بحسب وصفه، مع المبعوثين الأميركي والأممي إلى اليمن، موضحا أن هناك تطابقا في وجهات النظر حول ما يجب فعله، ما يشكل عاملا مساعدا على حلحلة العقد.

يشار إلى أن سلطنة عمان كانت دخلت منذ أشهر طويلة على خط الملف اليمني، بغية دعم جهود المبعوث الأممي السابق والحالي لوقف إطلاق النار واستئناف المحادثات السياسية.

ويوم السبت، أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، هانس غروندبرغ، خلال لقائه بالمندوب العماني لدى الأمم المتحدة، على التقدير العالي وعلى أرفع المستويات في الأمم المتحدة للدعم الذي تقدمه السلطنة للجهود الدولية في اليمن وحرصها على الاستماع لوجهة النظر العمانية.

وجرى خلال المقابلة استعراض آخر التطورات في اليمن والجهود الدولية المبذولة لإعادة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات