الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

إسرائيل تعتقل اثنين من الأسرى الفلسطينيين الفارين في الناصرة

المهرة بوست -
[ الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 11:25 مساءً ]

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، أن اثنين من الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن في وقت سابق هذا الأسبوع جرى توقيفهم ليلة الجمعة في شمال إسرائيل.

وقال البيان إن "الشرطة في المنطقة الشمالية ألقت القبض منذ وقت قصير على اثنين من المساجين الهاربين... في مدينة الناصرة"، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الأسيرين هما محمود العارضة ويعقوب قادري.

وكان المعتقلون الفلسطينيون الستة فروا، فجر الاثنين الماضي، من سجن جلبوع شديد الحراسة، بعدما أحدثوا حفرة داخل حمام زنزانتهم. وبين الفارين، القيادي السابق في "كتائب شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة "فتح"، زكريا الزبيدي، بينما ينتمي الخمسة الآخرون إلى حركة "الجهاد الإسلامي". 

واستنفرت إسرائيل قوة أمنية كبيرة للبحث عن الفارين، وسيرت طائرات من دون طيار ونصبت نقاط تفتيش على الطرق وانتشر الجيش في محيط مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة التي يتحدر السجناء الستة من مخيمها وقراها. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، نشر تعزيزات عسكرية جديدة في الضفة الغربية المحتلة لـ"مطاردة" الفارين و"الحؤول" دون وقوع أعمال عنف.

وأكدت مصلحة السجون الإسرائيلية، الاثنين، أنها تعمل على نقل نحو 400 معتقل "أمني" من سجن جلبوع تحسباً لوجود أنفاق أخرى أسفله.

في المقابل، رحب الفلسطينيون بفرار المعتقلين وخرجوا إلى الشوارع ووزعوا الحلوى ابتهاجاً، بينما عجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وتعليقات مؤيدة لهم.

وبحسب نادي الأسير ثمة 4650 معتقلاً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية بينهم نحو 200 طفل وقاصر.


المصدر: اندبندنت عربية





مشاركة الخبر:

تعليقات