المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"كان عائدًا من الغربة".. مليشيا الانتقالي بلحج تقتل شابًا يمنيًا يحمل الجنسية الأمريكية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 09:56 صباحاً ]

أقدمت قوة عسكرية تابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، على قتل شاب يمني يحمل الجنسية الأمريكية، بعد اعتقاله في نقطة عسكرية بمحافظة لحج، جنوب البلاد. 

 

وقالت مصادر حقوقية، إن جنودًا يتبعون اللواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي، أوقفوا الشاب اليمني الأمريكي عبدالملك السنباني، في نقطة بطور الباحة بلحج، وحاولوا نهبه مبالغ مالية كبيرة، ثم اختطفوه".

 

وأضافت المصادر أن مليشيا الانتقالي قامت بتصفية السنباني عقب اختطافه".
 

وبحسب المصادر، فإن السنباني، كان في طريقه لزيارة أسرته بعد نحو عشر سنوات من الغربة في الولايات المتحدة، لكن مليشيا الانتقالي صادرت روحه قبل أن يرى أهله ويرونه.

 

وأكدت المصادر أن هذه الحادثة البشعة تكشف عن حقيقة مليشيا الانتقالي، وممارساتها الإجرامية بحق المواطنين والمسافرين.

 

وحاول إعلام مليشيا الانتقالي تبرير الجريمة، بأن الشاب السنابي حوثي، وهو ما نفته المصادر واستهجنه النشطاء،  كونه مغتربًا منذ عشر سنوات.

وتشهد مواقع التواصل الإجتماعي موجة غضب واسعة، مؤكدين أن السفر عبر مطار عدن الذي تسيطر عليه مليشيا الانتقالي، هو نوع من المخاطرة.

 

ومنذ انقلابها على السلطات الشرعية في أغسطس 2019، تشهد مناطق سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، اختطافات واغتيالات وتقطعات وإخفاءات قسرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات