رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:46 صباحاً ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الأستاذ الدكتور محمد عبدالجبار، سلام عميد كلية الإعلام الأسبق في جامعة صنعاء، أحد رواد الصحافة المطبوعة في اليمن، الذي وفاته المنية عن عمر ناهز  77 عاما

وقالت النقابة في بيان النعي، إن بهذا الرحيل الحزين خسرت الصحافة اليمنية شخصية صحافية مخضرمة وسامقة تركت بصمة ناصعة في أجيال متعددة من الصحفيين والإعلاميين باليمن.

 

‏وأضاف البيان، أن الفقيد شغل العديد من المواقع الصحافية في الإعلام الحكومي والأهلي.

 

وأشار إلى أن الفقيد من مواليد محافظة تعز بني حماد عام 1946م وله من الأبناء خمسة، ولدان وثلاث بنات.

 

ولفت إلى أنه بدأ تعليمية بالكتاتيب قبل الثورة وحين قامت ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر و الرابع عشر من اكتوبر انطلق إلى ارض الكنانة مصر ودرس الدبلوم العالي في احد معاهدها ليتخرج في العام 1968 من قسم الصحافة.

 

وحصل على درجة الماجستير تخصص صحافة من جامعة جورجيا في الاتحاد السوفييتي سابقاً سنة1983عن رسالته المسومة بعنوان ملامح الثورة في الصحافة اليمنية.

 

وفي العام1987 حصل على درجة الدكتوراه بامتياز في تخصص الصحافة والقضايا السياسية والاجتماعية في اليمن من جامعة موسكو.. وفي العام1996 حصل على ترقية الأستاذية.

 

وشغل الفقيد منصب مدير  عام العلاقات العامة بوزارة الإعلام، ومدير عام مؤسسة سبأ للصحافة والأنباء، كما رأس تحرير صحيفة الثورة، و مجلة الكلمة وعدد من وسائل الإعلام الأهلية.

 

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرة الفقيد والوسط الصحفي وكافة محبي الفقيد، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه.  





مشاركة الخبر:

تعليقات