الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية شريك بالمؤامرة.. مسؤول سابق: الإمارات تنشئ معسكرا بمنطقة عمد بهدف التهام وادي حضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 08 سبتمبر, 2021 - 08:20 مساءً ]

قال وزير سابق في الحكومة الشرعية، إن دولة الامارات افتتحت معسكرا جديدا في وادي عمد (الواقع أعالي وادي حضرموت من الجهة الغربية)، بهدف السيطرة على وادي حضرموت.

وقال وزير النقل السابق صالح الجبواني في تغريدة على تويتر: "الإمارات تفتتح معسكرا في وادي عمد لالتهام وادي حضرموت"، مضيفا أن هناك تحشيد لمرتزقتها في قارة الفرس نحو شبوة.

وأضاف الجبواني، أن "السعودية شريك للإمارات في المؤامرة لإسقاط المحافظات المحررة بيد مرتزقة الانتقالي".

وشن الوزير السابق هجوما على مسؤولي الشرعية وجاهزيتهم للتستر على ما يجري بالقول: "رخوات الشرعية في الرياض جاهزون لتغطية المؤامرة كما فعلوا في عدن وسقطرى". 

وفي وقت سابق، دعا قائد المنطقة العسكرية الأولى صالح طيمس، خلال اجتماع برؤساء الشُعب وقادة الكتائب والوحدات، إلى الالتزام والتقيد بالضبط والربط العسكري، لمواجهة أية تهديدات يمكن أن تحدث في نطاق المنطقة العسكرية الأولى ووحداتها.

وقال طميس: "ستظل المنطقة العسكرية الأولى والوحدات الأمنية عند مستوى ثقة القيادة السياسية والعسكرية كالصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات".

وأضاف بالقول: "سندافع عن اليمن الاتحادي الموحد وسنبذل دمائنا للحفاظ على الاستقرار في وادي وصحراء حضرموت".

وتحدثت مصادر صحفية، أن الإمارات "أقدمت على إنشاء المعسكر في منطقة وادي عمد بعقبة عجزر وذلك بعد أيام من سيطرة هذه القوات على هذا المكان".

وحسب المصادر فإن "المعسكر الجديد يقوده العميد فائز منصور التميمي قائد لواء الدفاع الساحلي وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة".





مشاركة الخبر:

تعليقات