يونيسف: توزيع حوافز نقدية على 30 ألف معلم في اليمن     كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل     المركز الأمريكي يدعو لتبني سياسات واستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء في اليمن     افتتاح قرية سكنية بمديرية الوازعية غرب تعز بتمويل كويتي     المهرة.. مواصلة الأعمال في مشروع سفلتة عدد من شوارع بمديرية حوف بتمويل من سلطنة عُمان     الهجرة الدولية تعلن مقتل أكثر من 500 مهاجراً أفريقياً في اليمن خلال سنوات الحرب5     جماعة الحوثي تعلن وفاة أحد قيادتها متأثرا من إصابته في مواجهات مع القوات الحكومية     كيف تتحضر المرأة في المهرة اليمنية لزواجها؟     حريق يلتهم عدد من خيام النازحين في الحديدة     السنغال تهزم قطر بثلاثية مقابل هدف في بطولة كأس العالم 2022     القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في عدن     منتخب اليمن الأول يصل القاهرة لاقامة معسكر خارجي استعدادا لخليجي 25     وزارة الداخلية تعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين إثر استهداف حوثي في الضالع     إيران تخطف فوز ثمين من ويلز في الوقت بدل الضائع     مأرب.. 75 ألف أسرة نازحة خارج كشوفات المساعدات الأممية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. قبائل المحضار تسمح بمرور الآليات الإماراتية بعد تدخل وساطة لحل مشكلتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 10:53 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، أن قبائل آل المحضار  بمحافظة شبوة سمحت للآليات العسكرية الإماراتية بعد يوم من احتجازها  بالقرب من معسكر العلم بمحافظة شبوة، بعد تدخل وساطة لحل مشكلتهم.

وكانت قبائل آل المحضار في شبوة، قد احتجزت يوم الاثنين، رتلا عسكريا تابعا للقوات الإماراتية، على خلفية تنصل الأخيرة من التزاماتها بتعويض اسر الضحايا، الذين تعرضوا لهجوم مسلح من قبل قوات مدعومة من أبو ظبي قبل نحو عامين.

وقالت المصادر، إن "اتفاقا جرى بين قبائل المحضار ولجنة عسكرية سعودية؛ قضى بتشكيل وفدا من القبائل للذهاب إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة مطالبهم".

وأوضح أن محافظ  شبوة محمد صالح بن عديو تدخل في رفع الاحتجاج القبلي، والسماح للقوات بالمرور إلى معسكر العلم.

وفي يناير 2019، شنت قوات النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي الموالي للإمارات، هجوما عسكريا على منطقة مرخة بمحافظة شبوة، أسفر عن سقوط 11 قتيلا، من أبناء قبائل آل المحضار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات