وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

برلماني يدعو المنظمات إلى التدخل السريع لوضع حدٍ للممارسات السعودية ضد المغتربين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 10:11 مساءً ]

دعا برلماني يمني، الدول والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، إلى التدخل السريع لوضع حدٍ لممارسات السلطات السعودية ضد المغتربين اليمنيين.

جاء ذلك في بيان تضامني مع المغتربين اليمنيين في السعودية، لعضو مجلس النواب اليمني عبدالكريم الأسلمي، نشره على صفحته في الفيسبوك.

وقال الأسلمي، إنه يتابع باهتمام شديد ما يجري للمغتربين في السعودية من ظلم واضطهاد شديدين في الفترة الأخيرة، والمتمثل في إنهاء عقود عملهم، وترحيلهم قسراً، دون أي وجه حق، وحرمانهم من حقوقهم القانونية، وتوقيف الخدمات عنهم.

 وأضاف عضو مجلس النواب اليمني، أن هذه الممارسات تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية، وتتخالف مع جميع الأديان والملل.

وأعلن الأسلمي، تضامنه الشديد مع المغتربين في المملكة، مؤكدا أن ما يلاقونه من تنكيل يعتبر سابقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ حتى بين الأعداء، فكيف بمن يدّعي أنه جار وصديق. 

وتابع في البيان: "إنني، أمام هذا التوحّش الشديد ضد إخوتنا وأبنائنا المغتربين، أدين وأستنكر هذه السياسة الظالمة بأشدّ عبارات الإدانة والاستنكار".

ودعا الرئيس هادي والحكومة إلى التحرّك لوقف هذا الإجراء التعسفي والظالم، كما دعا جميع الدّول والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى التدخل السريع لوضع حدٍ لهذه الكارثة الانسانية، وعدم السكوت عنها.

كما دعا "جميع القوى الوطنية اليمنية بمختلف توجهاتها إلى الاصطفاف مع المغتربين، والدّفاع عنهم وعن حقوقهم، وعدم تركهم لوحدهم يواجهون هذا الظلم، والعمل بروح الفريق الواحد، كلاً من موقعه ومكانه، للدِّفاع عن هؤلاء المظلومين". 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات