الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول في اعتصام المهرة: انسحاب القوات السعودية من بعض المواقع "تكتيكي" ونتيجة للضغط الشعبي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 12:43 صباحاً ]

قال قيادي في لجنة اعتصام المهرة السلمي، إن انسحاب القوات السعودية من بعض المواقع في المديريات الساحلية للمهرة، كان انسحاب تكتيكي تحت ضغط لجنة الاعتصام.

 

جاء ذلك على لسان رئيس الدائرة الإعلامية في لجنة الاعتصام السلمي سالم عبدالله بلحاف، في حديثه لبرنامج المساء اليمني على قناة بلقيس.

 

وقال سالم بلحاف، إن القوات السعودية انسحبت من بعض المواقع الساحلية، انسحاب تكتيكي، دون تنسيق مع السلطة المحلية أو الحكومة الشرعية.

 

وأضاف بلحاف، أن القوات السعودية قدمت نهاية 2017 تحت غطاء الحكومة الشرعية، فيما القوات الاجنبية والإقليمية قدمت للمحافظة تحت غطاء السعودية.

 

وأشار إلى أن صمت الحكومة الشرعية على ما يجري في محافظة المهرة من قبل القوات الأجنبية يضعها في موضع شك.

 

وفيما يتعلق بأطماع السعودية، قال بلحاف إنها استغلت الاوضاع في المهرة واليمن عموما، كأحداث الربيع العربي والمبادرة الخليجية والحوار الوطني، مشيرا إلى أن كل هذه المبادرات كانت ألغام موقوته لتحقيق اطماعها.

 

ولفت إلى أن حلم السعودية ما زال قائم، في إشارة إلى مساعيها لمد أنبوب نفطي عبر أراضي المهرة.

 

وأضاف أن مثل هذه الأمور لا تقام  إلا عبر دولة قوية ذات سيادة، وعبر اتفاقيات بين دولتين وعبر تصديق مجلس النواب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات