جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب تسلّمه مهامه.. المبعوث الأممي الجديد يتعهد ببذل كل ما في وسعه لتحقيق سلام عادل في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 05 سبتمبر, 2021 - 04:06 مساءً ]

وعد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بأنه سيبذل كل ما في وسعه للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن.

 

وقال غروندبرغ في أول رسالة له لليمنيين منذُ تعيينه مبعوثا جديدا في السادس من أغسطس الماضي خلفا للبريطاني مارتن غريفيث "كما يعلم الكثير منكم، صرت محبًا لبلدكم الجميل على مدار العقد الماضي وأشعر نحوه بالاحترام مما زاد من صعوبة متابعة أحداث السنوات السبع الأخيرة".

 

وأضاف: "إنني أقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظرنا".

 

وتابع: "مع ذلك، يمكنني أن أؤكد لكم إني سأبذل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن".

 

ومضى يقول "سأكون أنا ومكتبي متاحين دائماً للاستماع إلى أولوياتكم وللاسترشاد بتطلعاتكم. سنعمل بلا هوادة سعياً لتحقيق السلام. وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة نحو مستقبل اليمن".

 

واستطرد "أتطلع إلى تفاعلات تتسم بالصراحة، وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين. معاً، يمكننا مساعدة اليمن لتغيير المسار نحو حل سلمي لهذا النزاع".

 

ومن المقرر أن يقدم إحاطته الأولى إلى مجلس الأمن الدولي في العاشر من سبتمبر الجاري، وسط تصعيد عسكري كبير في محافظة مأرب، وموجة نزح جديدة لعشرات المواطنين وتضرر مئات المنازل بقصف للحوثيين على منطقة رحبة جنوبي المحافظة المكتظة أصلا بالسكان والنازحين.

 

وفي 6 أغسطس الماضي، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ مبعوثا خاصاً إلى اليمن، خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث، الذي تم تعيينه وكيلاً للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة.





مشاركة الخبر:

تعليقات