"ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمن أبين يعلن تحرير جندي من قبضة عصابة مسلحة في أحور

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 08:14 مساءً ]

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين، يوم الثلاثاء، تمكنها من تحرير جندي من القوات الخاصة خطفته عصابة مسلحة في مديرية أحور الساحلية.

وقالت إدارة أمن أبين في بلاغ على صفحتها في الفيسبوك، إن الحملة الأمنية بقيادة مدير أمن المحافظة العميد علي ناصر بوزيد باعزب، وقائد القوات الخاصة العقيد محمد العوبان، تحركت إلى أحور بعد اختطاف الجندي بساعتين.

وأضافت أن الحملة الأمنية تمكنت من تحرير الجندي في القوات الخاصة حسين سالم دنبع بعد اشتباكات عنيفة مع العاصبة المسلحة التي كانت تحتجزه رهينة مقابل إطلاق سراح مهرب سلاح صومالي.

واشارت إلى أن الخاطفين تحصنوا بمنازل المواطنين، مما اضطرت الوحدات الأمنية على الانسحاب ومعها الجندي المختطف وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

وفي نفس السياق أضافت إدارة أمن أبين،  حملة أمنية مشتركة لأمن أبين والقوات الخاصة تحركت إلى منطقة خبر المراقشة وذلك لتعقب قتلة الجندي في القوات الخاصة عبدالله علي مدشن من مديرية لودر الذي استشهد أثر كمين لمسلحين بمنطقة الخبر صباح اليوم الثلاثاء. 

ولفتت إلى أن الحملة الأمنية ما تزال متواجدة في منطقة خبر المراقشة لتعقب القتلة وتم تشديد النقاط الأمنية على مداخل ومخارج المنطقة. 

وتعهدت إدارة أمن أبين بمطاردة الخارجين عن النظام والقانون حتى يتم القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل ويكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار أبين.

وتحذر قيادة أمن محافظة أبين بكافة تشكيلاتها ووحداتها الأمنية المواطنين من عدم التستر على كل الخارجين عن النظام والقانون، مشيرة إلى أنها ستضرب بيد من حديد، ولن ترحم كل من تسول له نفسه المساس والعبث بحياة المواطنين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات