جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة اعتصام بلحاف تعقد اجتماعها التأسيسي وتبحث آلية للتصعيد ضد الاحتلال الإماراتي في المنشأة الغازية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 04:21 مساءً ]

عقدت اللجنة التتسيقية لاعتصام بلحاف اليوم الثلاثاء، بمدينة عتق الاجتماع التأسيسي للاعتصام أمام بوابة منشأة بالحاف الغازية بمديرية رضوم بمحافظة شبوة.

 

وناقش المجتمعون الآلية التي من خلالها سيتم تنفيذ التصعيد الشعبي رفضا لاحتلال وتعطيل منشأة بالحاف الغازية من قبل دولة الامارات ومليشياتها المسلحة.

 

ودعت اللجنة كافة الأحرار في عموم اليمن الى المشاركة الفاعلة مع التصعيد الشعبي بالحضور والتفاعل حتى إعادة تشغيل المنشأة وتسليمها إلى الدولة الشرعية لإنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار. 

 

 

وطالبت اللجنة السلطة المحلية والحكومة الشرعية الى القيام بدورها بالضغط على دولة الامارات واستخدام كافة السبل المشروعة والخيارات المتاحة والتواصل مع الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية لإيقاف الصلف الإماراتي والعداء الممنهج على أبناء الشعب اليمني.  

 

 

وتفرض قوات تابعة للجيش والأمن طوقاً أمنيًا على منشأة بلحاف الغازية، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الإماراتي منذ الخميس الماضي، بالتزامن مه ورود معلومات عن تحشيد إماراتي عسكري لمليشيات النخبة وقوات طارق صالح بهدف زعزعة أمن المحافظة واستقرارها.





مشاركة الخبر:

تعليقات