لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: توقف 100 منشأة صحية بصنعاء نتيجة نفاد الوقود

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 10:33 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم الإثنين، إن 100 منشأة صحية توقفت في العاصمة صنعاء، نتيجة نفاد الوقود.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين عن مكتب الصحة في صنعاء قوله إن "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف الخدمات في 100 منشأة طبية".

ولم تحدد الجماعة التي تسيطر على شمال وشمال البلاد متى توقفت هذه المنشآت.

واضافت إن "منتسبي القطاع الصحي بصنعاء، نفذوا اليوم وقفة احتجاجية نظّمها مكتب الصحة بالتعاون مع شركة النفط، أمام مكتب الأمم المتحدة، للتنديد باستمرار أعمال القرصنة البحرية، واحتجاز سفن الوقود".

وأوضح بيان صادر عن المحتجين، أن" انقطاع المشتقات النفطية، سيؤدي إلى توقف الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمرافق والمنشآت الصحية".

وأضاف البيان أن" خدمات العناية المركّزة، وحديثي الولادة، والعمليات، من أكثر الأقسام تضررا بسبب توقف التيار الكهربائي، لعدم توفر المشتقات النفطية، إضافة إلى تأثير ذلك على مستوى حفظ وتخزين الأدوية والمحاليل، وكذلك حفظ اللقاحات".

وتتهم جماعة الحوثي، كلا من التحالف السعودي الإماراتي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة غربي البلاد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات