منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عرض جديد من الحكومة اليمنية للحوثيين بمناسبة رمضان


أحد مسلحي جماعة الحوثيين اثناء عرض عسكر للجماعة - صنعاء ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 17 مايو, 2018 - 10:01 مساءً ]

عرضت الحكومة اليمنية ( المعترف بها دولياً ) والمقيمة في مدينة عدن، على جماعة الحوثيين "انصار الله" ، تبادلا للأسرى وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان.

وصدر العرض في الرياض عن وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، ووزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر وذلك عشية بدء شهر الصيام، بحسب بيان صادر عن وزارة الإعلام السعودية.

اقرأ ايضاً : أول صور لخروج القوات الإماراتية من جزيرة سقطرى ..شاهد 

وعبر الوزيران عن الرغبة في أن يتولى الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوساطة لضمان عودة كافة الأسرى والمعتقلين وبينهم 14 صحافيا معتقلا عند الحوثيين، إلى منازلهم خلال رمضان.

كما أشار عسكر في البيان إلى معتقلين أجانب دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

ولا يعرف عدد الأسرى والمعتقلين عند المعسكرين.

اقرأ ايضاً : فرار عشرات الآلاف من مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب احتدام المعارك

وكان تم تبادل مئات الأسرى والمساجين في الماضي بين القوات الحكومية والحوثيين وذلك خصوصا عبر وساطات قبلية.

وخلفت الحرب في اليمن منذ 2015 نحو عشرة آلاف قتيل وأكثر من 55 ألف جريح وأزمة إنسانية حادة.

المصدر : أ ف ب
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات