آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

المكونات القبلية والاجتماعية في شبوة وأبين تدعو إلى تصعيد شعبي ضد القوات الإماراتية في "بلحاف"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 08:03 مساءً ]

دعت المكونات القبلية والاجتماعية بمحافظتي شبوة وأبين، الاثنين، إلى تصعيد شعبي ضد احتلال دولة الإمارات لمنشأة بلحاف للغاز المسال الواقعة في مديرية رضوم على بحر العرب.

وقالت القوى المدنية والاجتماعية والقبلية بمحافظة شبوة، في بيان لها، عقب اجتماع جرى خلاله الإعلان عن تشكيل وإشهار تنسيقية اعتصام بلحاف، إن "تعطيل هذه المنشأة الاقتصادية الحيوية ترتب على ضرر اقتصادي كبير على محافظة شبوة واليمن عامة".

وأضافت، أن "الممارسات العدائية التي تنتهجها دولة الإمارات في اليمن زادت من تفاقم الأزمة الاقتصادية في ظل الحرب القائمة في البلاد".

وأشارت إلى أن "منشأة بلحاف الغازية تتعرض إلى تعطيل واحتلال مباشر من القوات الإماراتية التي حولتها إلى ثكنة عسكرية وساحة لتحشيد الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون وقاعدة انطلاق لاستهداف الدولة والسلم الاجتماعي بالمحافظة".

وأدان بيان مكونات شبوة، الممارسات الإماراتية العدائية وغير المبررة تجاه منشأة بلحاف الحيوية وتجاهلها للمطالبات الرسمية والشعبية للخروج من المنشأة، كما دعت تنسيقية اعتصام بلحاف إلى المشاركة الفاعلة مع هذا التصعيد الشعبي سواء بالحضور أو بالتفاعل الإيجابي من أي موقع كان.

وطالبت السلطات المحلية والحكومة والجهات العليا، القيام بدورها بمسؤولية في استخدام كافة السبل المتاحة والخيارات المشروعة والتواصل مع المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة للضغط على دولة الإمارات ودعم اليمنيين في مواجهة عداءها الممنهج.

وحمل البيان، دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن الخسائر التي ترتبت عن إغلاق المنشأة، وأي أضرار طالتها إلى حين استلام السلطة المحلية لها، محذرا في الوقت نفسه من مغبة عدم الاستجابة لهذه المطالب.

ولفت إلى أن التصعيد الشعبي سيتواصل بكافة أشكاله المشروعة حتى الاستجابة للمطالب الشعبية والمتمثلة في خروج كافة القوات الإماراتية وميليشياتها وتسليم المنشأة للسلطة المحلية.

في السياق، أعلن رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين ووكيل أول المحافظة الشيخ وليد الفضلي، تأييده للاعتصام المفتوح أمام منشأة بالحاف النفطية بمحافظة شبوة.

وأشاد الفضلي في بلاغ صحفي، بالحراك الفاعل لأبناء الوطن الداعي إلى استعادة منشآت البلاد الى حضن الدولة، بعد احتلالها لأكثر من سبعة أعوام من قبل دولة الإمارات.

ودعا، كافة أبناء الوطن الى المشاركة في هذا الاعتصام، والتحرك الجاد لاستعادة أهم منشأة نفطية في اليمن.

وأشار الشيخ الفضلي إلى أن منشأة بالحاف تعتبر رافدا أساسيا للرفع من مستوى اقتصاد البلاد الذي يشهد انهيارا ادخل المواطنين في موجة من الفقر والمجاعة.

ويوم الثلاثاء الماضي، دعا محافظ شبوة، دولة الإمارات إلى الكف عن العبث بموارد اليمنيين وتحويلها إلى بؤر للمليشيات وتصدير التمرد، محذرا إياها من أن صبر الناس لا يمكن أن يطول.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات