البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. الطيران الحربي الإماراتي يحلق بكثافة في محيط منشأة بالحاف الغازية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 11:30 صباحاً ]

أفادت مصادر محلية إن الطيران الحربي الإماراتي، يحلق بكثافة منذ فجر اليوم الاثنين، على علوٍ منخفض في محيط منشأة بالحاف الغازية بمحافظة شبوة. 

 

وقالت المصادر للمهرة بوست إن "الطيران الحربي الإماراتي يحلق بكثافة وعلى علو منخفض منذ فجر اليوم الإثنين حول منشأة بالحاف بشبوة".

 

وأشارت المصادر إلى أن هذا التحليق في ظل أجواء متوترة بين قوات الشرعية ومليشيات النخبة المدعومة من الإمارات المتواجدة داخل المنشأة.

 

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، أطلق تصريحات نارية ضد الإمارات، يوم الثلاثاء الماضي، بمناسبة ذكرى 23 أغسطس 2019، التي جرى فيها طرد مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا من المحافظة.

 

حيث طالب ابن عديو دولة الإمارات بالتوقف عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد، مشيراً إلى أن "منشأة تصدير الغاز في بالحاف يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما تحولونها من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير للتمرد".

 

وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بالحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015. 

 

ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بالحاف) بمحافظة شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات