هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"عمل غادر وجبان".. تحالف الأحزاب يدين الهجوم على قاعدة "العند"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 10:50 صباحاً ]

أدان التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، العمل الغادر والجبان، الذي طال قاعدة العند، يوم الأحد، وذهب ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى. 

 

وقال تحالف الأحزاب في بيان إن "هذا الفعل الإجرامي يأتي في وقت تشهد فيه جهود السلام التي تتبناها الأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة ترحيبا ومصداقية من طرف الحكومة الشرعية، مما يؤكد أن الجماعة الحوثية هي الطرف الذي لا يؤمن إلا بلغة العنف والإرهاب، وإن كل ما تقوم به تلك الجماعة الإرهابية من تصعيد في كافة الجبهات إنما هدفه الواضح والمكشوف هو مد نفوذ إيران في المنطقة".

 

وحذر التحالف الوطني من المخاطر المحدقة جراء ارتفاع وتيرة الهجوم  الحوثي في مختلف جبهات القتال، داعيا كافة التكوينات الوطنية إلى إدراك حقيقة وحجم الخطر الحوثي المستهدف للجميع بلا استثناء.

 

وطالب التحالف الوطني قيادة الشرعية والتحالف الداعم لها بتوفير الدعم اللازم لقوات الجيش الوطني والمقاومة في كافة الجبهات ، وصرف مرتبات الجنود المرابطين فيها والتحرك بجدية لمواجهة الهجمات الحوثية وكسرهم عسكرياً وهزيمتهم باعتبار ذلك يمثل الخطوة الاولى للسلام. 

 

وشدد التحالف الوطني على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والامني والسياسي وفقا لمانصت عليه بنوده بصوره عاجله دونما تأخير وعودة الحكومه ومجلس النواب وكافة المؤسسات الى العاصمة عدن . 

 

وأشار إلى ضرورة توجيه كافة القوى العسكرية  المناهضة للتمرد الحوثي باتجاه المعركة وتوحيد جهود القوى السياسية وتجاوز الخلافات والتباينات فيما بينها من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي. 

 

ودعا التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية الامم المتحدة وكافة المنظومة الدولية والمنظمات المعنية والمبعوث الاممي لليمن لاستيعاب طبيعة الحركة الحوثية ونهجها العنيف والمتطرف ودورها وموقعها كاداة ضمن الاستراتيجية الايرانية في المنطقة ، وبانها لا تؤمن بالسلام ولا تحرص عليه كما لن تقبل به او تسعى اليه مادامت تمتلك القوة العسكرية.

 

كما طالب التحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية بضبط مسار التحركات الدولية والضغوط في سبيل تحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها  والقرارات الدولية الخاصة باليمن وعلى وجه  الخصوص القرار ٢٢١٦ وضمان تحققه.

 

ومساء الأحد، قال وزير الصحة، إن الهجوم الصاروخي الحوثي ضد جنود يتبعون اللواء الثالث عمالقة في قاعدة العند الجوية، أسفر عن مقتل 30 جنديًا وإصابة 106 آخرين بينهم حالات حرجة. 

 

ولم تتبن جماعة الحوثي الهجوم على قاعدة العند، كما أن الهجوم تزامن مع الذكرى الثانية للقصف الجوي الإماراتي على الجنود والقوات الحكومية على مداخل مدينة عدة الذي أسفر عن سقوط أكثر من 300 جنديا بين قتيل وجريح.





مشاركة الخبر:

تعليقات