مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة     
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ معتقلين في سجون الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 29 أغسطس, 2021 - 09:19 مساءً ]

نظمت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي ووزارة حقوق الإنسان بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة معتقليها في سجون الانتقالي.

وتقول الرابطة، إن هناك (47) مخفي قسرا، و(40) معتقلا في سجن بير أحمد، واستمعت إلى شهادات تحدثت عن وجود (177) معتقلا على الأقل في سجن بير أحمد حتى منتصف شهر يوليو الماضي، في ظروف احتجاز سيئة، وغياب الرعاية الطبية المتخصصة.

وحمّلت الرابطة في وقفتها الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا في سجن بير أحمد وسجونهم السرية. 

ودعت الأمهات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى تكثيف الضغط لتمكين المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا من حقوقهم كاملة في الرعاية الطبية والتواصل مع العالم الخارجي حتى الإفراج عنهم، والعمل لضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الانتهاكات في حقهم من العقاب. 

وكانت قد ناشدت في بلاغ سابق منظمة الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالتدخل العاجل والضغط للسماح لأبنائها المعتقلين تعسفا في سجن بير أحمد بالخروج لإجراء الفحوصات اللازمة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات