سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أكثر من 95 قتيلًا وجريحًا".. وكالة تكشف نوع الهجوم الذي استهدف قاعدة العند الجوية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 29 أغسطس, 2021 - 04:50 مساءً ]

قالت وكالة اسوشيتد برس الامريكية، إن الهجوم على قاعدة العند العسكرية نفذ اليوم الأحد بطائرة مسيرة محملة بالصواريخ والمتفجرات تسبب بمقتل 45 جنديا و52 جريحا في حصيلة غير نهائية.

 

 

 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين عسكريين وصحيين، إن ثلاثة انفجارات على الأقل وقعت في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج الجنوبية التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا.

 

 

 

وأشارت إلى أن صاروخ باليستي سقط في منطقة التدريب بالقاعدة حيث كان العشرات من الجنود يقومون بتدريبات صباحية.

 

 

ووفقًا للوكالة، فإن المسعفين شاهدوا مشهدا فوضويا بالقاعدة في أعقاب التفجيرات، حيث كان الجنود ينقلون زملاءهم الجرحى إلى بر الأمان خوفًا من هجوم آخر.

 

 

وأضافت، إن المسؤولين الحكوميين حملوا جماعة الحوثيين مسؤولية هذا الهجوم المروع، بيتما لم تعلق الجماعة المتحالف مع إيران بشأن هذه الإتهامات المنسوبة لهم.

 

 

 

وفي يناير 2019، شن الحوثيون هجمات مماثلة بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة محملة بالقنابل على القاعدة ذاتها، مما أسفر عن مقتل ستة عسكريين.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات