منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"لا تبتلعوا الطُعم".. وزير سابق يدعو أبناء المهرة إلى تركيز نضالهم ضد التواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 27 أغسطس, 2021 - 06:54 مساءً ]

دعا وزير النقل اليمني السابق، صالح الجبواني، أبناء المهرة إلى تركيز نضالهم السلمي ضد التواجد السعودي. 

وقال الجبواني في تغريدة، تابعها محرر (المهرة بوست)، إن "السعودية تشتري من بريطانيا سنويآ ما قيمته ثمانين مليار دولار سلاح". مشيرًا إلى أن "بريطانيا حريصة على الحصول على هذا المبلغ سنويًا". 

ولفت الوزير السابق إلى أن الوجود البريطاني في المهرة هو "فني ولوجستي فقط". 

وقال الجبواني "تركيز أخوتنا في المهره في نضالهم السلمي على التواجد السعودي يجب أن يكون هو الأساس". 

وحذر أبناء المهرة من ابتلاع الطُعم السعودي(في إشارة إلى أن تواجد القوات البريطانية مجرد طُعم). 

وأكد الجبواني أن التواجد السعودي هو "المشكلة"!. 

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، أن 40 جنديًا من القوات الخاصة البريطانية وصلوا إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، في مهمة تعقب "إرهابيين" يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان. 

في حين تتواجد القوات السعودي في المهرة، منذ نوفمبر 2017، وتتخذ من مطار الغيضة مقرًا لها، رغم أن المحافظة لم يصلها الحرب. 

ويطالب أبناء المهرة برحيل كل القوات الأجنبية من المحافظة، واصفين إياها بـ"القوات الاحتلالية".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات