دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان    
الرئيسية > منوعات

علماء يكتشفون عنصرا من سم أفعى برازيلية يعيق تكاثر كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 26 أغسطس, 2021 - 11:44 مساءً ]

اتخذ العلماء البرازيليون خطوة مهمة في البحث عن علاج لفيروس كورونا. حيث تمكنوا عن طريق سم ثعبان الزاراكوس من عزل عنصر الببتيد الذي تمكن، في ظل ظروف مخبرية، من تقليل قدرة الفيروس على التكاثر بنسبة 75 في المائة.

ووفقا لموقع "روسكايا غازيتا"، جاء الاكتشاف بالصدفة من قبل باحثين في معهد الكيمياء التابع لجامعة بولستان الإقليمية. حيث اكتشفوا التأثير المضاد للبكتيريا لأحد الببتيدات المستخرجة من سم ثعبان الجاراكوس. وقرروا على الفور تجريبه على الفيروسات.

النتائج الأولى لم تكن واعدة للغاية. ولكن بعد سلسلة من التغييرات في التركيب الجزيئي للمادة، تمكن العلماء من تحقيق نتائج مشجعة. تم نشر البحث في المجلة العلمية الدولية "موليكوليس" (Molecules).

قبل الشروع في التجارب قبل السريرية، لا يزال من الضروري اختبار فعالية الجرعات المختلفة من الببتيد، وكذلك دراسة خصائصه الأخرى. لذلك، على سبيل المثال، يخطط العلماء لاختبار ما إذا كانت المادة لها تأثير وقائي، أي ما إذا كانت تخلق حاجزًا أمام تغلغل الفيروس في خلايا الجسم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات