مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > منوعات

علماء يكتشفون عنصرا من سم أفعى برازيلية يعيق تكاثر كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 26 أغسطس, 2021 - 11:44 مساءً ]

اتخذ العلماء البرازيليون خطوة مهمة في البحث عن علاج لفيروس كورونا. حيث تمكنوا عن طريق سم ثعبان الزاراكوس من عزل عنصر الببتيد الذي تمكن، في ظل ظروف مخبرية، من تقليل قدرة الفيروس على التكاثر بنسبة 75 في المائة.

ووفقا لموقع "روسكايا غازيتا"، جاء الاكتشاف بالصدفة من قبل باحثين في معهد الكيمياء التابع لجامعة بولستان الإقليمية. حيث اكتشفوا التأثير المضاد للبكتيريا لأحد الببتيدات المستخرجة من سم ثعبان الجاراكوس. وقرروا على الفور تجريبه على الفيروسات.

النتائج الأولى لم تكن واعدة للغاية. ولكن بعد سلسلة من التغييرات في التركيب الجزيئي للمادة، تمكن العلماء من تحقيق نتائج مشجعة. تم نشر البحث في المجلة العلمية الدولية "موليكوليس" (Molecules).

قبل الشروع في التجارب قبل السريرية، لا يزال من الضروري اختبار فعالية الجرعات المختلفة من الببتيد، وكذلك دراسة خصائصه الأخرى. لذلك، على سبيل المثال، يخطط العلماء لاختبار ما إذا كانت المادة لها تأثير وقائي، أي ما إذا كانت تخلق حاجزًا أمام تغلغل الفيروس في خلايا الجسم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات