بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يعلن قرب عقد جلسات البرلمان.. ما أبرز الملفات التي سيناقشها؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 25 أغسطس, 2021 - 05:35 مساءً ]

قال رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، إن تحضيرات تجري لعقد جلسات البرلمان داخل الأراضي اليمنية في وقت قريب.

 

وأضاف البركاني في تصريح نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، أن جدول حافل من القضايا والملفات التي سيناقشها المجلس في الفترة المقبلة.

 

 

وأكد البركاني أن عودة مجلس النواب للانعقاد ستتم خلال الأسابيع المقبلة، دون أن يفصح عن مكان وزمان الجلسات المزمع انعقادها لأسباب أمنية، حد قوله.

 

وأوضح أن أبرز الملفات التي سيناقشها المجلس تتمثل في "منح الحكومة الثقة، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والقضايا الاقتصادية، والأمنية".

 

وتابع "أمامنا قضايا كثيرة، وتعديلات قانونية، هناك جدول أعمال حافل، ولن يتخلف أي عضو".

 

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب أقرت نهاية يوليو (تموز) الماضي مباشرة الأمانة العامة عملها من مدينة سيئون جنوب شرقي البلاد، لتوفير الظروف كافة الملائمة للانعقاد.

 

وتعثر انعقاد المجلس منذ أكثر من عامين بسبب عرقلة الإمارات ورفض المجلس الانتقالي الجنوبي للانعقاد كما أعلن قادته مرارًا، في ظل تواطؤ سعودي.

 

ومنذ منتصف أبريل 2019، يرأس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، لكن مراقبون يؤكدون أنه تحول إلى أداة بيد التحالف السعودي الإماراتي، وعمل على تعطيل المجلس، إذا لم يحدث أن سجل موقفا وطنيًا إزاء ما يحدث من تجريف للسيادة اليمنية واحتلال لسقطرى والمهرة ومختلف الجزر والموانئ والمطارات والموارد اليمنية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات