العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

مليشيا تابعة للإمارات تختطف صيادين يمنيين بالقرب من منشأة بلحاف بشبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 24 أغسطس, 2021 - 09:03 مساءً ]

تعرض صيادين يمنيين للاختطاف، يوم الثلاثاء، من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، قبالة منطقة بلحاف بمديرية رضوم، بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر صحفية، إن مسلحين يتبعون ما تسمى بالنخبة الشبوانية المتواجدة في منشأة بلحاف الغازية، قاموا أمس الاثنين، باختطاف مجموعة من الصيادين بالقرب من المنشأة المحتلة من قبل الإمارات".

وأضافت، أن وساطة قبيلة يقودها عدد من مشايخ ووجهاء مديرية رضوم تدخلت بهدف الإفراج عن الصيادين المعتقلين، لكن لم يتم الإفراج عنهم حتى اللحظة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المتمركزة في منشأة بلحاف، حولت المنطقة إلى محظورة، ومنعت عمليات اصطياد الأسماك".

وفي وقت سابق، حذر محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، دولة الإمارات من العبث بموارد اليمن، والعمل على تحويلها إلى مصدر لتجميع المليشيات والتمردات.

وأضاف ابن عديو: "يجب أن تكون منشأة بالحاف شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما تحولونها من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير التمرد  وصبر الناس لا يمكن أن يطول".

وتابع مخاطبا الإماراتيين "ارفعوا يدكم التي تضغط على جراح الناس المؤلمة، توقفوا عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد".

وتحتل الإمارات منشأة بلحاف الغازية، منذ العام 2017، وحولتها إلى ثكنة عسكرية ومعتقلا لممارسة التعذيب بحق المواطنين الرافضين للفوضى والتمرد الذي تدعمه أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات