وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. مناقشة إجراءات مجابهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 07:26 مساءً ]

عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع صحي طارئ كرس لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لمجابهة للموجة الثالثة من كوفيد19.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان، وضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الادارات ذات العلاقة بوزارة الصحة، عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للبلاد، وجملة الإجراءات والتدابير المتخذة في مجابهة الموجتين الأولى والثانية والترتيبات التي تجريها الوزارة للحصول على اللقاحات اللازمة وسلسلة الإجراءات الفنية التي شملت اصدار البطاقة الالكترونية، وإطلاق المنصة الخاصة لتصحيح وتعديل البيانات للمحصنين ومنصة التسجيل الإلكتروني لطلب اللقاح.

 كما جرى مناقشة وضع مراكز العزل ومدى جاهزيتها، ومشكلات مصانع الاوكسجين وما يتوفر من اسطوانات خاصة به والاستعدادات للحملة الإعلامية المصاحبة لإجراءات مجابهة الموجة الثالثة لكوفيد19.

واستعرض الاجتماع الموقف المالي للوزارة والحكومة لمواجهة الجائحة وتقييم القدرات التشخيصية في المختبرات ورفع كفاءتها وكيفية الحفاظ على مستويات تقديم الخدمات ومدى الجاهزية لتوفير الأدوية اللازمة.

وأقر الاجتماع جملة من الحلول والمعالجات لمجمل المشكلات التي نوقشت والتعامل مع الوضع الوبائي مع ما يتناسب ووضع كل محافظة وبما يعزز من عمل الوزارة ومكاتبها في المحافظات باتجاه مجابهة الجولة الثالثة، وضمان توفير واستمرار الخدمات الصحية بالشكل المرضي عنه.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات