وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون مصادرة 42 مليون من العملة الجديدة كبيرة الحجم

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 أغسطس, 2021 - 10:23 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم السبت، مصادرة عشرات الملايين من الطبعة الجديدة للعملة (كبيرة الحجم) والتي منعت تداولها في مناطق سيطرتها. 

وحسب وسائل إعلام حوثية، فإن وحدة مكافحة التهريب تمكنت من ضبط ما يزيد عن 42 مليون ريال من العملة الجديدة في محافظة تعز. 

واضافت ان المبالغ جرى ضبطها أثناء محاولة إدخالها الى محافظة تعز، قادمة من محافظة عدن، مسيرة إلى أن المبالغ كانت بحوزة اشخاص قادمين من عدن حاولوا تهريبها الى محافظة تعز. 

وتقول جماعة الحوثي، إن الطبعة الجديدة من العملة التي طبعتها الحكومة الشرعية بأنها "غير قانونية" وحضرت تداولها محظورة التداول.

وتابع: " أن من بين الأوراق النقدية المضبوطة كانت على النحو التالي 11 مليون و886 الف، و700 ريال، من العملة الجديدة، ومليون و354 الف ريال، من فئة الألف ريال بترميز "د" إلى جانب مبلغ 29 مليون و555 ألف و500 ريال من العملة الجديدة أيضا". 

والفئة "د"، هي الطبعة ذات الحجم الكبير التي طبعتها الشرعية في 2017، واحتفظت بها خارج السوق المالي بسبب طباعتها عملة جديدة بحجم صغير، لكن منع مليشيا الحوثي تداول الاخيرة في مناطقها، خلق فارقا كبير في الصرف بين مناطق الطرفين، لتضطر مؤخرا، لاستخدام الطبعة ذات الحجم الكبير بهدف تقليص فارق الصرف. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات