سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهامات لها بتمويل كتب طائفية.. اليونيسف: لا نشارك في إنتاج الكتب باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 19 أغسطس, 2021 - 07:26 مساءً ]

قالت منظمة اليونيسف يوم الخميس، إنها لا تشارك في إنتاج أو توزيع الكتب المدرسية في اليمن، وذلك بعد اتهامات لها بمشاركة الحوثيين بطباعة كتب طائفية.

وكان ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قد وجهوا اتهامات لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، بالتواطؤ مع الحوثيين في طباعة كتب طائفية في مناطق سيطرة الحوثيين.

فيما اتهم المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين يحيى اليناعي أن المنظمة سمحت للحوثيين في السيطرة على المنح المالية، والمساعدات المقدمة للمعلمين وقطاع الطفولة، لتحويل مسارها إلى جيوب الحويين. 

وأضافت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، في بيان لها: "نحن نؤمن بشدة بوجوب ألا يخضع التعليم للاستخدام السياسي أو الطائفي. يجب أن يظل التعليم أولوية لضمان مستقبل الأطفال ورفاههم".

وقالت إنها موجودة على الأرض وتقدم الاستجابة في الخطوط الأمامية للأطفال الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء اليمن. 

وأشارت إلى أن الأطفال في اليمن يواجهوا تحديات هائلة تؤثر على حقوقهم الأساسية في الصحة والتغذية والتعليم والحماية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات