روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

10 نصائح لتجنب العطش والجوع فى أول أيام شهر رمضان


نصائح للتغلب علي العطش في رمضان

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 مايو, 2018 - 12:30 صباحاً ]

يعتبر صيام شهر رمضان في فصل الصيف أمرًا منهكًا للعديد من الأشخاص، لذلك قدم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية العلاجية، أهم النصائح التي من شأنها أن تقلل من شعور الصائمين بالجوع والعطش.

ووضع استشاري السمنة 10 نصائح لتجنب الجوع والعطش فى رمضان وهي:

  1. تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من التوابل خاصة في السحور.
  2. تجنب إضافة الكثير من الملح على السلطة واستبدلها بالليمون.
  3. تجنب تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات لأنها تزيد من حاجة الجسم اإلى الماء.
  4. تناول الخضروات والفاكهة الطازجة خلال ساعات الإفطار، وخصوصا فى السحور لأنها تساعد على احتفاظ الجسم بالماء على فترات طويلة وتجنب الإحساس بالعطش.
  5. الحرص على تناول سلطة الزبادى الغنية بالعناصر الغذائية.
  6. تجنب الإفراط فى تناول الماء بكميات كبيرة وقت السحور لأن ذلك يعمل على تنشيط الكلى وإدرار البول مما يؤدي إلى الإحساس بالعطش.
  7. تجنب تناول المشروبات الغازية لأنها تسبب فى حدوث اضطرابات بالمعدة ومشاكل فى الهضم.
  8. السكريات تزيد من إحساس الجوع لذا ينصح باستبدلها بالفاكهة التي تعطى إحساسا بالشبع.
  9. الحلويات الشرقية تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكر والسعرات ويفضل تقليل عدد تناولها مرة إلى اتنين فى الاسبوع حتى لا تسبب عسر الهضم.
  10. زيادة الدهون والأطعمة الدسمة تسبب عسر الهضم لذا يجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية والدسمة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات