عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القيادي في الانتقالي "عبدالله بن عيسى آل عفرار" يبرر التواجد الأجنبي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 أغسطس, 2021 - 11:03 صباحاً ]

برر القيادي في مليشيا الانتقالي "عبدالله بن عيسى آل عفرار"، التواجد الأجنبي البريطاني في محافظة المهرة.

 

ونفى بن عيسى في بيان له، وجود أي قوات احتلال بالمحافظة، زاعمًا أن التواجد البريطاني في مطار الغيضة الدولي تم بعد التنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية بذلك.

 

وهاجم بن عيسى بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، المطالب برحيل كافة القوات الأجنبية المتواجدة في محافظة المهرة.

 

يُشار إلى أنه في 28 ديسمبر 2020، عزل المؤتمر التصحيحي الاستثنائي للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، بمدينة الغيضة، عبدالله بن عيسى آل عفرار، من رئاسة المجلس، وانتخب بالإجماع السلطان محمد عبدالله آل عفرار، بديلًا عنه، وذلك بسبب انحراف الأول عن أهداف المجلس ومباركته للانقلاب في سقطرى وعلاقته المشبوهة بالتحالف السعودي الإماراتي.

 

والجمعة الفائتة، استنكر المجلس العام لأنباء المهرة وسقطرى برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار، وصول القوات البريطانية إلى المحافظة المستقرة والبعيدة عن الصراع الدائر في اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته رفضه القاطع لأي محاولات تمس بسمعة محافظة المهرة وأبنائها والنيل منها تحت ذرائع كاذبة.

 

ودعا جميع أبناء المهرة إلى الوقوف صفا واحدا ضد كل المحاولات الرامية إلى الدفع بالمحافظة نحو الفوضى، وجعلها مسرحا لتصفية الحسابات والسيطرة عليها عسكرياً.

والأحد قبل الماضي، قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، أن 40 جنديًا من القوات الخاصة البريطانية وصلوا إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، في مهمة تعقب "إرهابيين" يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان.

 

ولاقت هذه الأنباء ردود شعبية وإعلامية غاضبة، معتبرين وصول القوات البريطانية تحت حجج باطلة، إحتلال لمحافظة المهرة المسالمة، التي ظلت بعيدة عن الحرب التي تشهدها البلاد منذ سبع سنوات.





مشاركة الخبر:

تعليقات