البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تحذر من تزايد موجة الجوع أوساط أطفال اليمن جراء ارتفاع الأسعار

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 09:16 مساءً ]

قالت منظمة دولية، يوم الاثنين، إن الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية وانهيار الريال اليمني إلى أدنى مستوياته التاريخية في الشهر الماضي، يدفعان المزيد من الأطفال إلى الفقر والجوع، مع عدم قدرة الأسر على شراء الطعام في الأسواق المحلية.

وأضافت منظمة أنقذوا الأطفال، في بيان لها، "أن العديد من الأطفال يعيشون على الخبز والماء مع آثار مدمرة على صحتهم، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة الجوع وسوء التغذية المستمرة وتقزم نموهم البدني والعقلي، حيث يبيع بعض الآباء اليائسين ذهب أسرهم لدفع تكاليف الرعاية الطبية".

وأوضحت أن قيمة العملة تراجعت مقابل الدولار الأمريكي في الشهر الماضي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود والغذاء بأسرع معدل منذ أن كانت البلاد على شفا المجاعة في 2018.

وأشارت إلى أنه منذ اندلاع الصراع في اليمن في عام 2015، ارتفع سعر إمدادات شهر من دقيق القمح وزيت الطهي والفول والسكر بأكثر من 250٪.

ونقل البيان عن كزافييه جوبيرت، المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن، قوله: "نحن نشهد الاقتصاد اليمني يتدهور بمعدل سريع، وهو حكم بالإعدام على الأطفال الذين يعانون بالفعل من سوء التغذية الحاد مع الزيادة غير المسبوقة في أسعار المواد الغذائية، ونقص الوظائف، وعدم ظهور أي علامة على تباطؤ الصراع، لا يستطيع الآباء اليمنيون حتى شراء أبسط المواد الغذائية لأطفالهم".

وأضاف: "خلال الأشهر القليلة المقبلة، سنشهد المزيد والمزيد من الأطفال الذين يتعرضون لسوء التغذية الحاد أو حتى الموت".

وأشارت المنظمة إلى أن اعلان الحكومة الأمريكية عن تخصيص 165 مليون دولار أمريكي إضافي لليمن هو تطور يبعث على الأمل والترحيب، ولكن حتى مع هذا الضخ من الأموال، لا تزال خطة الاستجابة الإنسانية لليمن ممولة بنسبة 48٪ فقط.

وبينّت أن اليمن واحدة من أكثر البلدان تضررا من أكبر أزمة جوع عالمية منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

ودعت المنظمة في بيانها المانحين الدوليين إلى إدراك أن حياة الأطفال في اليمن تعتمد على الدعم الإنساني وزيادة التمويل، وزيادة تمويلهم للبرامج المنقذة للحياة على وجه الخصوص، مثل التغذية والصحة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات