وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

قتلى أفغان بعد إطلاق جنود أمريكيين النار بمطار كابول

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 04:03 مساءً ]

قتل عدة أشخاص في إطلاق نار داخل مطار كابول، الاثنين، بعد تجمهر الآلاف في محاولة للخروج هربا من أفغانستان، بعد سيطرة حركة "طالبان".

 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الاثنين، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا، إثر إطلاق نار بمطار "حامد كرزاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابل، لم يحدد مصدره.

وأضافت أن القتلى سقطوا "داخل صالة الركاب بمطار كابل الدولي".

 

فيما ذكرت وكالة "رويترز" أن القتلى ارتفع عددهم إلى خمسة.

 

ويأتي ذلك بعد توثيق مشاهد لإطلاق القوات الأمريكية المتواجدة داخل مطار كابول النار في الهواء، إلا أن مصدرا لم يؤكد وقوفها خلف قتل المدنيين.

 

وقالت "وول ستريت جورنال" إنه لم يتسن لها الوصول إلى تعليق من مسؤولين بالقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" حول حادثة إطلاق النار.

 

لكن وكالة "أسوشييتد برس" نقلت عن شهود عيان قولهم، إن "القوات الأمريكية بمطار كابل أطلقت قنابل غاز وطلقات نارية في الهواء لتفريق الحشود المتدافعة لركوب إحدى الطائرات بالمطار".

 

وفي سياق متصل علقت إدارة المطار الاثنين، الرحلات التجارية (الشحن)، حتى إشعار آخر، لإتاحة الفرصة للطيران المدني لنقل المسافرين المغادرين.

 

والأحد، علقت شركات طيران إقليمية ودولية رحلاتها إلى كابل، بسبب التطورات السياسية والأمنية، فيما حذرت دول أخرى مواطنيها من السفر إلى أفغانستان، وسط عمليات إجلاء واسعة.

 

وبدأت عديد دول العالم، بإجلاء رعاياها من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة كابل، خلال وقت متأخر أمس الأحد.

 

وسيطرت طالبان على كل أفغانستان تقريبا في ما يزيد قليلا على الأسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على مدى ما يقرب من الـ20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات