البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين تصل عُمان لتلقي العلاج

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 14 أغسطس, 2021 - 10:31 مساءً ]

وصل خمسون جريحاً (مبتوري الأطراف) من عدة محافظات يمنية (مأرب، إب، تعز، الضالع، البيضاء، الحديدة) من ضحايا الحرب إلى مدينة صلالة بسلطنة عمان لغرض العلاج وإعادة التأهيل.

وتعتبر هذه هي الدفعة السابعة التي تصل المركز العربي للأطراف الصناعية المشروع الإنساني الذي أسسه الشيخ حمود سعيد المخلافي لخدمة الجرحى اليمنيين.

وقال مدير المركز العربي عبدالوهاب العامر، إن المركز أنجز تأهيل 400 جريحاً خلال الفترة السابقة منهم عشرات النساء والأطفال الذين ركبوا أطراف صناعية وتلقوا الرعاية والتدريب وإعادة التأهيل الطبيعي.

وأبدى العامر تقديره لسلطنة عمان لمساندتها المركز العربي للقيام بمهامه في خدمة الجرحى اليمنيين وتقديمها كافة التسهيلات والعون للجرحى.

بدورهم الجرحى ثمنوا الدور الكبير الذي يقوم به الشيخ حمود سعيد المخلافي من الاهتمام بشريحتهم ودعمهم من خلال إنشاء المركز العربي والذي يعد من أحدث المراكز المتخصصة.

ويقدم المركز العربي كل الرعاية المجانية للجرحى كمشروع خيري يسعى لاستهداف كل المبتورين المتضررين من الحرب في اليمن ويعد من أبرز المراكز المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط في تقديم العلاج والرعاية وتركيب الأطراف الصناعية للجرحى مبتوري الأطراف.

ويذكر أن المركز العربي للأطراف الصناعية يعمل حالياً على تدريب وتأهيل أطباء يمنيين متدربين كفنيين أطراف صناعية وتطوير مهاراتهم وفقاً لأفضل المعايير التخصصية بالاستعانة بخبراء أجانب يتمتعون بالخبرة والكفاءة في مجال الأطراف.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات