وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اندلاع اشتباكات مسلحة بين فصائل الانتقالي الإماراتي في سقطرى


الصورة ارشيفية - آلية عسكرية لمليشيا الانتقالي في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 13 أغسطس, 2021 - 10:25 مساءً ]

اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في جزيرة سقطرى اليمنية، يوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت بين قوات أمنية بين فصيلين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في العاصمة حديبو.

وأضافت أن الاشتباكات أفضت إلى اقتحام مركز الأمن (الشامل) بالعاصمة حديبو وإطلاق سجناء منه، لم تذكر عددهم.

وأرجعت المصادر، إلى أن سبب اندلاع الاشتباكات بين فصائل الانتقالي يعود إلى الصراع على النفوذ، مضيفة أن "كل فصيلة تريد فرض نفسها على الأخرى".

وتشهد جزيرة سقطرى اليمنية، انفلاتا أمنيا غير مسبوق، وصراع على النفوذ بين مليشيا الانتقالي من جهة، وخلافات مع القوات السعودية من جهة أخرى، وذلك منذ أن سيطر الانتقالي على الأرخبيل في يونيو 2020.

وفي يوليو الماضي، هاجمت مجموعة مسلحة تابعة للانتقالي مستشفى سعودي بالجزيرة، وأطلقوا النار عليه، تزامنا مع حملة تحريض واسعة ضد القوات السعودية من قبل قيادات وكوادر المجلس المدعوم من أبوظبي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات