محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

توتر أمني بين قبائل الصبيحة وقوات مدعومة إماراتيا في لحج

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 أغسطس, 2021 - 08:35 مساءً ]

تشهد منطقة خور عميرة التابعة لمديرية المضاربة بمحافظة لحج جنوب غرب اليمن، توترا أمنيا بين قبائل الصبيحة من جهة وقوات مدعومة إماراتيا من جهة أخرى.

ويوم الاثنين، اندلعت اشتباكات بين مسلحين يتبعون قبائل الصبيحة وقوات مدعومة إماراتيا، في محافظة لجح جنوب غرب البلاد، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من قوات ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا، وقتيل آخر من قبائل الصبيحة.

في السياق، حذرت قبائل الصبيحة، يوم الخميس، ألوية العمالقة من الإقدام على أي تصرف استفزازي أو حشد عسكري صوب مناطقها، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأضافت قبائل الصبيحة في بيان لها، على ضرورة تجنب البيانات الاستفزازية، محملة قيادة قوات العمالقة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور.

 وقال البيان إن "الاتهامات الواردة في بيان القوات المشتركة بإعدام جريحين عارية من الصحة"، معتبرا أن ذلك "من شأنه أن يصب الزيت على النار بدلاً من الدعوة إلى التهدئة والبحث عن حلول وفق القانون والعرف القبلي".

وكانت القوات المشتركة التي تندرج في إطارها ألوية العمالقة قد اتهمت في بيان؛ قبيلة الأغبرة بالتقطع لجريحين من جنودها وإعدامهما، فيما أشار بيان القبائل إلى أنه تم ابلاغهم مسبقاً بخطورة نقل المصابين إلى عدن عبر الخط الساحلي.

واستنكر بيان قبائل الصبيحة عدم الاكتراث بأقارب القتلى الذين سقطوا وسط سوق شعبي بالمخا، مطلع يوليو الماضي، متهماً قيادة القوات المشتركة بالتستر على الجناة وتهريبهم تحت مبرر العلاج وعدم تسليمهم للجهات الرسمية.

ولفت البيان إلى أن "أقارب القتلى مُنعوا من الاطلاع على التحقيقات الأولية مع الجناة أو الحصول على نسخة منها، وعدم مقدرة محامي أولياء الدم من الحصول على إجراءات وحيثيات القضية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات