أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 12 مواطنًا جراء غارات أمريكية بريطانية استهدفت مبنى الإذاعة بالحديدة     القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين وإسقاط 8 مسيرات    
الرئيسية > أخبار اليمن

المتحدث العسكري للحوثيين يهدد بقصف دولتين عربيتين


المتحدث العسكري لجماعة الحوثي في اليمن ، شرف لقمان

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 07:34 مساءً ]

هدد المتحدث العسكري لجماعة الحوثي في اليمن، بقصف دولتي الإمارات والسودان وبعض دول الخليج.

وقال "شرف لقمان"، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: إن "الإمارات تقوم حاليًّا بالعملية العسكرية الهجومية.

وتابع: "لا أحد يستطيع حصر الخسائر بدقه نظرًا لاستمرار العمليات، ونفى أن تكون القوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس "هادي" قد وصلت مديرية الجراحي بالحديدة".

اقرأ ايضاً : مذيع الجزيرة لابن سلمان: كيف ستلاقي الله يا عراب الصفقة

ولفت إلى أن سيطرة جماعته المسلحة على الميناء تعني "مسألة حياة أو موت بكرامة".

وأضاف "لقمان": "الأمور مشتعلة جدًّا على الجبهات، ولا يمكننا حصر خسائرنا، كما لا يمكنهم حصر خسائرهم، والأمور كلها تقديرية، وكل ما استطعنا التعرف عليه من الخسائر البشرية للتحالف، خلال الأيام الستة الماضية، هو 101 قتيل بينهم أكثر من 10 قيادات".

وتابع: "كل يوم نقتل منهم كمية كبيرة، بحكم أنهم مهاجمون ونحن مدافعون، فتكون خسائرهم ثلاثة أضعاف خسائرنا".

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مفاجآت جديدة في جبهات القتال، ما بين المدفعية المتطورة، وزيادة في مدى الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى دخول الطائرات "المسيرة" إلى الجبهات، وتعدد المهام التي ستقوم بها ما بين عمليات استطلاع إلى الإغارة على الأهداف العسكرية.

وأوضح أن دولًا جديدة ستدخل قائمة الأهداف: "منها الإمارات، وبعض دول الخليج المشاركة في الحرب، والسودان بعد تراجعها عن سحب قواتها من اليمن".

وتشارك السودان والإمارات ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، منذ 25 مارس 2015؛ حيث تنفذ عمليات عسكرية ضد الحوثيين غربي البلاد.

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، أطلق الحوثيون عشرات الصواريخ على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.

وهدد الحوثيون، في نوفمبر 2017، بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردًّا على غارات التحالف في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات