مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر     غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 11 أغسطس, 2021 - 03:51 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً، على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من الساحل الغربي والصحارى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظة لحج جنوباً.

 

وأشار إلى احتمال أن تمتد الأمطار إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة، وعلى أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

 

وحسب المركز قد تهطل أمطار  خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صحارى محافظات حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى عدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

كما حذر السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين و ربابنة السفن الصغيرة في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة شدة سرعة الرياح.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات