عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. إقامة ندوة توعوية حول الشائعات أثناء النزاعات وتعاطي الإعلاميين معها

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 09:19 مساءً ]

عقدت الأحد، بمدينة سيئون ندوة حول الشائعات أثناء النزاعات وتعاطي الإعلاميين معها التي نظمتها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية بالشراكة مع مجموعة سند الإعلامية.

وهدفت الندوة التي شارك فيها عدد من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين بالشئون الإعلامية والنشطاء الإعلاميين الى التعريف بالشائعات والآثار المترتبة عليها من خلال ثلاث أوراق بحثية.

الورقة الأولى كانت للباحث عبد الله باخريصة، تناولت دور الصحفيين في التعاطي مع الشائعات أثناء النزاعات، فيما كانت الورقة الثانية للمحامي عبد الرحمن بارجاء، تناولت الإجراءات القانونية تجاه نشر الشائعات ومروجيها والآثار المترتبة عليها.

وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها الإعلامي محمد سليمان مطران، وسائل وآليات تنفيذ الصحفي للشائعات.

وحظيت الأوراق الثلاث المقدمة للندوة بمناقشات من المشاركين التي تمخض عنها عدد من التوصيات والمقترحات التي تستهدف إحداث تعاون وأعمال تشاركية بين السلطة المحلية على مستوى مديريات وادي حضرموت والمؤسسات الحكومية المعنية والمنظمات والمؤسسات الأهلية المهتمة بالشئون الإعلامية للحد من تداول الشائعات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات