عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي جنوبي يتهم الإمارات بإدارة اللعبة في شمال وجنوب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 08:42 مساءً ]

اتهم القيادي الجنوبي والعضو بمجلس الشورى علي حسين البجيري، الإمارات بإدارة اللعبة في شمال وجنوب اليمن، مضيفا أن السعودية فرغت أمرها لمحاربة المغترب اليمني والتركيز على المهرة.

وقال البجيري، إن "أبو ظبي أصبحت اليوم هي من يدير اللعبة في اليمن شمالا وجنوبا"، متهما ايران بالوقوف من خلفها".

وأضاف الجبيري، "السعودية فرغت نفسها وجهودها للمغترب اليمني في ارض الحرمين الشريفين للتنكيد عليه والتركيز على المهرة وتركت باقي المهام لشريكتها واصبحت مثل العريان الذي يكتفي بتغطية وجهه وباقي الجسد عاري".

ومؤخرا أقرت السعودية، إنهاء عقود موظفين يمنيين في مناطق جنوب السعودية (عسير والباحة ونجران وجازان)، من بينهم 106 أساتذة جامعيين وأطباء وغيرهم في القطاعين العام والخاص.

ووجهت السلطات السعودية إنذارات نهائية لجميع المنشآت السعودية في الجنوب، التي لديها عمالة يمنية، حصرا بإنهاء عقودهم وإنهاء كفالتهم، تمهيدا لترحيلهم إلى اليمن خلال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر.

هذه القرارات أحدثت موجة استياء واسعة بين أوساط اليمنيين، كونها ستكون لها تداعيات كبيرة على العمالة اليمنية هناك، وكذلك على أسرهم في اليمن.

وتخطط السعودية للحصول على منفذ على بحر العرب عبر الأراضي اليمنية في محافظة المهرة، فدفعت بقوات عسكرية قبل سنوات، هذه القوات سيطرت على منافذ المحافظة ومطاراتها، وأصبحت المتحكم بها.  
 





مشاركة الخبر:

تعليقات