مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت يناقش الأوضاع الاقتصادية ويصادق على سحب عضوية 3 من قياداته

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 07 أغسطس, 2021 - 07:30 مساءً ]

ناقش مؤتمر حضرموت الجامع، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية والانعكاسات الخطيرة لانهيار العملة الوطنية وتراجعها غير المسبوق أمام العملات الأجنبية، كما صادق على سحب عضوية ثلاثة من أعضاء هيئته العليا.

جاء ذلك في اجتماع لهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع، صباح السبت، في المكلا، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس المؤتمر.

وناقش الاجتماع، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية والانعكاسات الخطيرة لانهيار العملة الوطنية وتراجعها غير المسبوق أمام العملات الأجنبية.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام الحكومة بإجراءات عملية وتدابير واقعية لمعالجة ذلك، وإعطاء الأحوال المعيشية للناس الأولوية القصوى، بالإضافة إلى اضطلاع السلطة المحلية في حضرموت بمسؤولياتها كاملة في هذا الجانب واتخاذها قرارات شجاعة وخطوات مدروسة تحد من التأثير الاقتصادي والمعيشي.

وكلف لجنة من أعضاءه، بإعداد مصفوفة من الرؤى والمقترحات ليتم تقديمها لمحافظ حضرموت بوضع حلول لهذا الانهيار، بالإضافة إلى الاستناد إلى الخبراء والمختصين لوضع مصفوفة ورؤية شاملة للإنقاذ الاقتصادي يقدمها مؤتمر حضرموت الجامع مساهمة منه في الحلول لهذه الأزمات المتفاقمة التي تمس معيشة واستقرار المواطنين. 

وكما شدد المجتمعون على ضرورة اتباع الشفافية في برامج وتدخلات المنظمات الدولية والأطراف العاملة معها في حضرموت من جمعيات وجهات، ومراقبة أنشطتها في المجال الإنساني والاغاثي بما يسهم في تنفيذ مشاريع ذات جدوى وتلبي الاحتياج الفعلي.

وصادقت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع على قرار سحب واسقاط العضوية على ثلاثة من أعضاء هيئته العليا، نظير ارتكابهم مخلفات للنظام الأساسي وتجاوز لوثيقة شرف المكونات المجتمعية الحضرمية، وإحالة ذلك للهيئة العليا للموافقة واستبدالهم بأشخاص من ذات المعايير المجتمعية لاختيار عضويتهم.

وكلفت الأمانة العامة بحصر ووضع المقترحات بشأن استبدال المتوفين من أعضاء الهيئة العليا، وكذا المنقطعين على أن يقدم في تقرير لاجتماع هيئة الرئاسة القادم.

وفي 31 يوليو الماضي، أصدر رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، قرارًا بشأن سحب واسقاط العضوية على ثلاثة  من أعضاء الهيئة العليا.. مضيفا أن من يحاول العبث ويتعمد الأضرار بالإجماع الحضرمي و الخروج عنه  سينال نفس الموقف.

وكان هؤلاء الاعضاء الثلاثة قد شاركوا في اجتماع برعاية رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، عُقد في المكلا؛ لإشهار كتلة  تحت مسمى "حلف حضرموت من أجل المحافظة والجنوب".  






مشاركة الخبر:

تعليقات