القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

مكتب الصحة بعدن ينفي صحة الأخبار المتداولة عن نقل جهاز القسطرة القلبية إلى حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 07 أغسطس, 2021 - 06:42 مساءً ]

قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن  الدكتور علي عبدالله صالح، إن ما أثير بخصوص جهاز القسطرة القلبية المحتجز في نقطة العلم وهو في طريقه من عدن إلى حضرموت غير صحيح بتاتا.

وأضاف صالح، في بلاغ صحفي، أن جهاز القسطرة القلبية المذكور تم توريده في العام 2009 لمشروع تجهيز مركز القلب بمستشفى عدن العام.

وأكد على ان الجهاز ظل في المخازن بظروف غير مناسبة ولاثني عشر سنة ما أدى لجعله في حكم المنتهي؛ لانتهاء فترة التزام الشركة المصنعة بتوفير قطع الغيار وامدادات التشغيل.

ولفت إلى أن نقل الجهاز القديم غير الصالح للعمل إلى حضرموت جاء بطلب من مسؤولي السلطة المحلية في وادي حضرموت بعد توفر لهم جهات خيرية ستقوم بإصلاحه وتركيبه وبالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الصحة وبمقدمتهم وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي وتمت الإجراءات القانونية لأجل تسهيل مرور الجهاز وملحقاته اليهم على أن يتكفلوا بصيانته وإصلاحه هناك.

ودعا مدير مكتب الصحة العامة والسكان في عدن وسائل الإعلام والصحفيين للتدقيق والتحقق من صحة ما يشاع بدلا من إعادة نشره، داعيا اياهم لأخذ المعلومة من مصدرها وابواب مكتب الصحة مفتوحة للجميع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات