الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير النقل يقيل نائب مدير مطار سقطرى ويعين آخر موالٍ للمجلس الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 06 أغسطس, 2021 - 10:04 مساءً ]

أقال وزير النقل، عبدالسلام حميد، التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، نائب مدير عام مطار سقطرى، وعين آخر موالياً للمجلس الانتقالي الإماراتي.

وتداولت وسائل إعلام محلية، وثيقة قرار لوزير النقل في حكومة المناصفة، قضى بتعيين عمر سالم عيسى نائبا لمدير عام المطار، بعد أن أقال نائب المدير إياد مبارك.

وقال مراقبون إن قرار الإقالة يأتي ضمن مساعي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، إحكام السيطرة على منافذ الجزيرة.

 وكان الوزير ذاته، قد أقال في مارس/ أذار الماضي، مدير عام ميناء سقطرى، رياض سليمان، على خلفية رفضه دخول وتفريغ السفن الإماراتية التي تحمل معدات عسكرية.

وعمل المجلس الانتقالي (أدوات الإمارات) منذ سيطرته على الجزيرة في يونيو 2020، على تغيير موظفين مختلف المكاتب التنفيذية وتعيين بدلا عنهم بأخرين موالين له.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات