المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيري استراليا وبريطانيا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 05 أغسطس, 2021 - 07:53 مساءً ]

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، يوم الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير استراليا غير المقيم لدى اليمن مارك دونوفان، وسفير بريطانيا ريتشارد أوبنهايم.

ورحب وزير الخارجية بالسفير الجديد، مؤكداً بأن الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامه الجديدة سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدى اليمن مشيداً بعلاقات الصداقة بين البلدين.

وجرى بحث التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزه وتطويره، وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

من جانبه أكد السفير الاسترالي موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية، ولكل الجهود الرامية لتحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن، معرباً عن تطلعه لبذل المزيد من أجل تطوير العلاقات بين البلدين.

وخلال استلام وزير الخارجية أرواق اعتماد السفير البريطاني، أكد بن مبارك أن الوزارة ستقدم التسهيلات للسفير لأداء مهامه وبما يعزز من متانة العلاقات بين البلدين.. منوها بما تقدمه بريطانيا من دعم لليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

من جانبه أكد السفير البريطاني استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.






مشاركة الخبر:

تعليقات